الوطني
أخر الأخبار

“كناس” وهران: رفع التجميد عن بطاقات الشفاء المدرجة ضمن القائمة السوداء مؤقتا

قرر الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء رفع قرارات التعليق الخاصة بالاستفادة من نظام الدفع من قبل الغير وهذا عن طريق رفع التجميد عن بطاقات الشفاء المدرجة ضمن القائمة السوداء مؤقتا, في إطار التدابير الوقائية من تفشي فيروس كررونا, حسبما علم من وكالة وهران للصندوق.

وقد تم في هذا الصدد دعوة جميع الصيادلة المتعاقدين إلى التأكد من تحيين برنامج “شفا أوفيسين” من أجل تمكين المؤمن لهم اجتماعيا وذوي حقوقهم من اقتناء

الدواء وفي أحسن الظروف, كما ذكرته, ل/وأج/, المكلفة بالإعلام بالوكالة المذكورة, كريمة بودومي.

ويأتي هذا القرار ضمن جملة من التدابير الاستثنائية لتخفيف العناء عن المؤمن لهم اجتماعيا ورفع عنهم عناء التنقل إلى غاية الوكالة للوقاية من وباء كورونا, وفقا للمصدر ذاته.

وبهدف تجنيب المواطنين التنقل لدى هياكل الدفع التابعة للصندوق, فقد تقرر أيضا تحيين بطاقة الشفاء وتمديد الأحقية في الأداءات لمدة شهر أي إلى غاية 30 أبريل وهي مدة قابلة للتجديد عند الاقتضاء.

ويجدر الذكر أن الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء, قرر السماح للمؤمن لهم اجتماعيا بإيداع العطل المرضية دون إخضاعها للرقابة الطبية ومعالجتها على أساس الوثائق المودعة مع تعليق الآجال القانونية لإيداع العطل المرضية إلى إشعار آخر وهذا بعد قرار إلغاء الرقابة الطبية القبلية وهذا الإجراء معمول به إلى غاية نهاية شهر أبريل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق