الحدث
أخر الأخبار

لا دخول للاساتذة لولاياتهم دون توظيف جميع اساتذة المدارس العليا للاساتذة

اعلنت مدريات التربية عن مباشرة  استقبال الملفات الخاصة بالاساتذة الراغبين في دخول ولاياتهم على ان تتواصل العملية الى غاية 30جوان المقبل، واكدت انه  سيتم دراسة الملفات حسب المناصب الشاغرة بعد التكفل بخريجي المدرسة العيا للاساتذة 2020 وانهاء عملية الحركة التنقلية وكذا التكفل بطلبات الروجع بعد الاحالة على الاستيداع ، الخدمة الوطنية والانتداب.

وامرت مدريات التربية  مدراء المؤسسات التعليمية لاعلام الاساتذة والموظفين الراغبين في الدخول الى الولايات عبر  ايداع ملفاتهم على مستوى مكاتب الضبط قبل تاريخ 30جوان2020 مع التقيد بالاجراءات الوقائية المنصوص عليها قانونا ضد فيروس كورونا فضلا عن اشهار ما يحويه الملف المطلوب “من طلب الموافقة المؤقتة للخروج من الولاية الاصلية للسنة الدراسية 2020-2021 مع طلب خطي يضاف فيه العنوان الشخصي ورقم الهاتف اضافة الى نسخة من قرار التعيين ونسخة من قرار الترسيم ومجمل الخدمات ، علاواة الى  بطاقة الحالة العائلية ونسخة من قرار وكذلك  نسخة من قرار الترقية للدرجة الاخيرة.

وبناء على مصالح مدريات التربية فانه تمنـح رخص الدخول إلى الولايـة في حدود المناصب الشاغرة فعلا بعد حذف عـدد المناصب اللازمـة لتعيين الفائضين والمعينين بصفة مؤقتة ، والمتخرجين من المؤسسات التكوينية ، والعائدين إلى العمل بعـد الإحالة على الإستيداع ، أو الإنتداب ، . . . الخ .

وحسب ذات المصدر فانه في حالة حصول الموظفين الراغبين في التنقل إلى ولايات أخرى على رخصة الدخول النهائية إلى الولاية المستقبلة ، يعين على مناصبهم بالولاية الأصلية موظفون آخرون بصفة مؤقتة ، وتدرج إجباريا ضمن المناصب الشاغـرة للحركـة المواليـة . أمـا الموظـف الذي لم تمنح له رخصة الدخول فإنه يحتفظ بمنصبه الأصلي ويمكنـه المشاركة في الحركـة المواليـة إذا لم يكـن ملزمـا بالمشاركة في الحركـة .

و يحق للموظف الذي يرغب في التنقل إلى ولاية أخرى ، طلب منصب أو أكثر مـن بين المناصب المعلن عنها في ولايـة واحدة فقط مرتبة حسب الأفضلية ، والتي يمكن على أساسها تلبية رغبته في الدخول إلى تلك الولاية في حدود مـا يسمح به ترتيبه والمناصب الشاغرة المتوفرة بهـا ، اما الموظف الذي يتحصل علـى رخصة الدخول النهائية إلى الولاية المستقبلة تطبق عليه نفس الإجراءات المنصوص عليها في الفقرة السابعة المذكورة أدناه  ولا يسمح للموظفين المنتمين إلى الأسلاك التي تمت لامركزيـة حركتها إلا بالمشاركـة في حركـة واحـدة فقـط داخل الولايـة أوخارجها ، ولا تمنح لهم رخصة الخروج المؤقتة إلا لولاية واحدة .

كما انه  تمنـح كل مديرية للتربية رخص الدخول النهائية إلى الولايـة للموظفين الوافدين من الولايات الأخرى والمتحصلين على مناصب في إطـار الحركة وتكون ملزمـة بتعيينهم على هذه المناصب  على تمنح كل مديرية رخص الخروج النهائية من الولاية للموظفين الذيـن تحصلوا على رخص الدخول النهائية إلى ولايات أخرى مع وجوب إخلاء مناصبهم المالية فـورا وتحويـل ملفاتهم الإدارية إلى الولايات المستقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق