الحدث

وزير الصحة: “العلاوة الاستثنائية من حق المتواجدين في الصفوف الأولى لمواجهة الوباء”

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الثلاثاء، أن العلاوة الاستثنائية التي أقرها رئيس الجمهورية لفائدة مستخدمي قطاع الصحة، من حق المجندين في الصف الأول لمواجهة وباء كورونا فقط.

وفي هذا السياق قال: ” هذه المنحة توجه للأشخاص الذين عرضوا أنفسهم للخطر فقط والمتواجدين في الصفوف الأولى لمواجهة الوباء، ومن غير المعقول أن يستفيد منها من لم يقم بأي شيء في ظل هذه الظروف”

وأشار الوزير خلال زيارة ميدانية له إلى ولاية شلف أن مدير المؤسسة الاستشفائية هو المسؤول عن وضع قائمة الأشخاص الذين يحق لهم الاستفادة من هذه المنحة، مشيرا إلى أن الأطباء النفسانيين والقابلات معنيين بهذه المنحة أيضا.

وأوضح الوزير إلى أن الجزائر سجلت استقرارا في حالات الاصابة والوفيات بوباء كورونا بفضل مجهودات الأطقم الطبية، مشيرا إلى أن فيروس كورونا تسبب في تجميد  كل المشاريع في القطاع.

كما أضاف أن هذه الزيارات الميدانية التي تقوده إلى المشتسفيات بمختلف الولايات تأتي للوقوف  على تطورات الوباء وظروف العمل .

وشدد الوزير خلال تفقدته لعدة هياكل صحية بولاية شلف على ضرورة تحلي المواطنين بالوعي، مشيرا إلى أن الحالة يمكن أن تكون خطيرة في حال تعنت المواطنين وعدم تقييدهم بتدابير الوقاية.

 وقال بن بوزيد: “رغم تطور المنظومة الصحية إلا أن هناك بعض النقائص المسجلة،  وحاليا نسجل استقرار نسبي فيما يخص تفشي وباء كورونا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق