رياضة

ألعاب متوسطية/رفع الأثقال: الجزائري فارس طويري يتوج بالميدالية البرونزية في حركة الخطف

توج الرباع الجزائري فارس طويري بالميدالية البرونزية في حركة الخطف في منافسات اليوم الثاني لرياضة رفع الأثقال (89 كغ) التي جرت اليوم الأحد بقصر المعارض بالمدينة الجديدة بوهران ضمن الطبعة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط -2022 .

 و تمكن فارس طويري في حركة الخطف من رفع حمولة 161 كغ, قبل أن ينسحب في مسابقة النثر بسبب اصابة على مستوي مرفق اليد.

 و بعد انتهاء المنافسة, أكد الرباع فارس طويري في تصريح لوأج قائلا “أديت واجبي وأهديت الجزائر ميدالية برونزية في حركة الخطف. تمنيت لو شاركت في منافسة النثر لإضافة تتويجا آخرا لي ولبلدي. لكن اصابتي في مرفق اليد منعتني من ذلك ومن مواصلة المغامرة والمنافسة. سأركن إلى الراحة, قبل أن أعود إلى التحضير تحسبا لمواعيد مقبلة“.

 من جهته, قال المدرب الوطني لرفع الاثقال (اكابر ذكور) عبد المنعم يحياوي:

 صراحة قبل 15 يوما من بداية الألعاب المتوسطية, لم يكن الرباع فارس طويري قادرا على المشاركة في هذا الوزن بعد الإصابة العضلية التي تعرض لها على مستوي اليد خلال التربص التحضيري بتركيا. تعطلنا في التدريبات لمدة أسبوع. بالرغم من ذلك استعدنا فارس طوبري تدريجيا وتحصلنا علي الميدالية البرونزية“.

 واضاف ” قبل اصابته بيومين كان له نتائج معتبرة في التدريبات الي درجة انه كان قادرا على منافسة الرباع الايطالي في حركة الخطف. للاسف عاودته الاصابة ورغم ذلك انا راض علي ادائه“.

 و توج الرباع الايطالي بيزولاتو اونطنينو بذهبيتي الخطف, تاركا فضيتي الوزن في الحركتين للمصري ابوكحلة كريم. أما برونزية حركة النثر فكانت من نصيب الفرنسي فوتارد براندن .

 وفيما يلي منصة التتويج:

 الخطف :

 1- الايطالي بيزولاتو اونطونينو (172كغ)

 2- المصري ابوكحلة كريم (171كغ)

 3-الجزائري فارس طويري (161كغ)

 النتر :

 1- الايطالي بيزولاتو اونطونينو (213 كغ)

 2- المصري ابوكحلة كريم (212 كغ)

 3- الفرنسي فوتارد براندن (192 كغ) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق