رياضة

ألعاب متوسطية (ألعاب القوى): الجزائريان سجاتي وحتحات يحققان الثنائية في سباق ال800 متر

سيطر العداءان الجزائريان جمال سجاتي وياسين حتحات على سباق ال800 متر (رجال), خلال منافسات اليوم الرابع والأخير لألعاب القوى, ضمن ألعاب البحر الأبيض المتوسط (25 يونيو- 6 يوليو), اليوم الأحد بالمركب الأولمبي “ميلود هدفي” بوهران, بتتويجهما بالذهب والفضة على التوالي, ليؤكدان عودة سباق نصف الطويل الجزائري للواجهة الدولية.

 وبعد تصدره سريعا للسباق, تراجع سجاتي نوعا قبل أن يبدل مجهودا مضاعفا والتصدر مجددا على المجموعة إلى غاية خط الوصول.

 وقال سجاتي عقب تتويجه بالمعدن النفيس: ”أهدي الميدالية الذهبية للشعب الجزائري الذي كان حاضرا بقوة في المدرجات من أجل مساندتنا. لقد قدمنا كل ما في وسعنا من أجل تتويج الجزائر. سيرنا السباق تكتيكيا مع تطبيق تعليمات الطاقم الفني من أجل الصعود إلى منصة التتويج. تحيا الجزائر”.

 وأنهى سجاتي السباق في المرتبة الأولى بتوقيت 1:44.52 في الوقت الذي جاء فيه مواطنه حتحات في الوصافة بوقت 1:44.79. وعادت الميدالية البرونزية للايطالي كاتاليني تيكاكينو بتوقيت 1:44.97

 ومن جانبه, قال حتحات فيما يخص هذا التتويج: ”بصراحة توقعت أنا وزميلي هذا التتويج منذ بداية الموسم لأننا حضرنا في المستوى العالي. هذا شرف كبير لنا ولكل الطاقم الفني الذي ساهم بشكل كبير. هذا الموعد المتوسطي يعد محطة تحضيرية للموسم الجديد وحافزا للبطولة العالمية التي تنتظرنا في الأيام القليلة القادمة بالولايات المتحدة الامريكية”.

 وحصدت رياضية ألعاب القوى الجزائرية في دورة وهران المتوسطية  ”مؤقتا”  11 ميدالية (4 ذهب, 2 فضة و5 برونزيات).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق