رياضة

ألعاب متوسطية / كاراتي دو: إنجاز تاريخي للمنتخب الجزائري بست ميداليات

حقق المنتخب الجزائري للكاراتي رجال و سيدات انجازا تاريخيا بحصده لست ميداليات (أربع ذهبيات وفضيتين) في منافسات الكارتي دو , التي اختتمت أمس الاثنين ضمن دورة العاب البحر الابيض المتوسط -2022 التي احتضنها قصر المؤتمرات احمد بن محمد بوهران, برأي العديد من التقنيين الذين تابعوا المنازلات .

 واعتبر  المتتبعون ان إحراز المنتخب الجزائري للكارتي دو, أربع ميداليات ذهبية وفضيتين , تعتبر حصيلة “مشرفة جدا ونتيجة صعبة المنال لم يحرزها أي بلد في هذا الاختصاص من قبل” في تاريخ العاب البحر الأبيض المتوسط.

 وتوج المنتخب الوطني (رجال وسيدات) في هذه الدورة بألقاب اربع فئات  حققها لدى السيدات كل من : ويكان سيليا ( اقل من 50 كلغ), لويزة أبو ريش ( اقل من 55 كلغ), شيماء ميدي ( اقل من 61 كلغ), وعند الرجال أسامة زايد ( اقل من 75 كلغ).

 ونال علاء الدين سالمي ( اقل من 60 كلغ) و حسين دايخي ( اكثر من 84 كلغ) ميدالية فضية لكل واحد .

 واكد التقنيون ان الكاراتي الجزائري اعطى “مؤشرات جد إيجابية تبشر بالخير “, فيما يخص قادم الاستحقاقات ..وما الألقاب التي توج بها الرياضيون الشباب الا دليل على انهم في الطريق الصحيح لنيل عديد التشريفات مستقبلا” .

 وصرح رئيس الاتحادية الجزائرية للكاراتي دو , ياسين قوري , معلقا على هذه الانجازات : ” هذه نتائج تاريخية في دورة الألعاب المتوسطية بالجزائر . نحن جد سعداء بادخالنا الفرحة في نفوس الشعب الجزائري. اليوم برهن هؤلاء الشباب انهم جديرون بالثقة التي وضعناها فيهم لتمثيل وطنهم وقد كانوا في المستوى “.

 وأضاف : ” تألق المصارعين الجزائريين بعث برسالة , مفادها اننا نملك طاقما قويا و مدربا عالميا وقد اصبنا في اختيارهم“.

 من جهة أخرى ,لم يحالف الحظ ,المصارع الجزائري الآخر, ميدون فالح ( – 84 كلغ) بعد تعثره في اللقاء النهائي ( قبلها منازلة استدراكية) على البرونز امام الكرواتي ايفن كفيزيتش لينهي المنافسة في المركز الخامس.

 كما تعثرت المصارعتان الجزائريتان كريمة مكاوي ( اقل من 68 كلغ) و مقداس لبنة ( اكثر من 68 كلغ) في بلوغ أدوار متقدمة وخرجوا في الدور الأول للمسابقة .

 في هذا الشأن صرحت مدربة منتخب السيدات فائزة زيغاوة , في معرض تعليلها لاقصاء المصارعتين مقداس ومكاوي قائلة : لقد بذلتا كل ما في وسعهما للتأهل والالتحاق بزملائهم المتوجين , لكنهما مع الآسف أقصيتا في الدور ثمن النهائي .

 ربما هذا راجع الى نقص الخبرة والارتباك او مشكل ذهني وهذا بالرغم من اننا قمنا بتدعيمهما معنويا. مقداس لبنة واجهت تونسية نائبة بطل عالم .المصارعتان ستواصلان العمل من اجل رفع المستوى“.

 غير ان المدربة الوطنية اكدت ان ” بداية منافسات اليوم الأول كانت موفقة”, قائلة :” المصارعون الجزائريون دخلوا بدون عقدة .وفقنا الله وفزنا بأربعة نهائيات من مجموع سبعة . مصارعو حوض المتوسط يتميزون بمستوى مرموق و اغلب المشاركين في المنافسة ابطال .”

 على صعيد اخر , اكد المدرب الرئيسي للمنتخب الجزائري , المصري عبد الرجال جودة حسين , ان المستوى التقني لدورة الكاراتي دو في العاب البحر الأبيض المتوسط2022 بوهران , مرموق وبلدانها شاركوا بالمنتخبات الأولى وبمصارعين ذوي خبرة .. ابطال عالم واولمبيين.

 واستطرد قائلا : ” واجهنا مصارعين أقوياء عند الرجال والسيدات . تابعنا تقنيات وحركات ممتعة حديثة ارتقت بالمستوى التقني للدورة الى العالمية . نتطلع الى مواصلة التألق وتشريف الجزائر في المحافل الدولية المقبلة ان شاء الله “.

 وعن تسييره لمنازلات العناصر الوطنية قال عبد الرجال جودة : ” في الجزائر هناك  عدد كبير من المواهب الشابة الصاعدة الواعدة . كنت أتوقع تحقيق هذه النتائج مع هذه المجموعة “, مبرزا ان :  “سياسية الاتحادية الجزائرية للكاراتي, ترتكز على تحضير ثلاثة منتخبات وطنية شابة تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 22 سنة, سيتم إشراكهم في بطولة العالم للشباب المقررة في أكتوبر المقبل بتركيا ونسعى خلالها إلى التواجد في المربع الذهبي“.

 وابانت منافسات الكاراتي دو في موعد وهران-2022 , عن تربع كل من : الجزائر- متصدرة الترتيب العام للميداليات-, مصر, اليونان , تركيا وصربيا على عرش هدا الاختصاص القتالي في حوض البحر الأبيض المتوسط، وشارك في مسابقات الكاراتي دو 141 مصارعا يمثلون 21 بلدا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق