الوطني

إحباط تسويق قنطار من الأسماك “الفاسدة” ببلقايد “وهران”

فيما تم حجز لحوم فاسدة بأحد الفنادق ومواد "بريمي" بمحل للأعشاب

بادرت لجنة الصحة النظافة وحماية البيئة لبلدية وهران بزيارة تفتيشية مست محل لبيع الأعشاب بحي الضاية رفقة الأمن الحضري 18،مديرية التجارة والمندوبية البلدية إبن سينا، حيث تم اكتشاف عدة أدوات ووسائل للشعوذة و كل السلع المتواجدة بالمحل منتهية الصلاحية مما يشكل خطرا على الصحة العامة ناهيك عن عدة تجاوزات أخرى سيتم على إثرها إتخاذ الإجراءات الصارمة ضده.

كما وقفت لجنة الصحة النظافة وحماية البيئة لبلدية وهران خلال زيارة تفتيشية لأحد الفنادق الكبرى بوهران يوم الاحد على تجاوزات كبيرة تخص النظافة والنظافة الصحية وكذا ظروف الحفظ والتبريد.

وتم على إثر هذه المعاينة حجز لحوم غير صالحة للإستهلاك البشري (وجهت لحديقة الحيوانات) إتلاف كمية من الأسماك و كميات معتبرة من المواد غير صالحة للإستهلاك (منتهية الصلاحية، مجمدة ومحفوظة بطرق غير صحية وغيرها) كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ووفق ذات المصدر فقد ىتم تسجيل عدة خروقات وتجاوزات، تم ضبطها من طرف مختلف الهيئات الرسمية و مصالح الأمن، ودعت لجنة الصحة النظافة وحماية البيئة لبلدية وهران مرة أخرى الجميع على إحترام ظروف الحفظ والتخزين والتبريد حفاظاً على صحة المواطنين.

وفي حي بلقايد شرق وهران  تم حجز عربة يجرها حيوان محملة بكمية من الأسماك من مختلف الأنواع ، وبعد إخضاعها للمعاينة من طرف الطبيب البيطري،  أكد أنها غير صالحة للاستهلاك البشري، أسفرت عن حجز قرابة 01 قنطار من الأسماك بمختلف أنواعها كانت الموجهة إلى الاستهلاك البشري، مع عدم توفر أدنى شروط النظافة .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن ضد المخالف البالغ من العمر40 سنة ، كما تم اتلاف الأسماك المحجوزة.

 كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق