الوطني

إيداع ملفات التقاعد لعمال التربية قبل 30 أوت

أزيد مـن 5 آلاف موظف بلغ سن الـ 59 عاما 

كشفت مصالح وزارة التربية الوطنية أن 30 أوت الجاري آخر أجل لاستقبال ملفات التقاعد الخاصة بعمال التربية.

وحسب مراسلة صادرة عن مديرية الموارد البشرية على مستوى الوزارة، فإن أزيد مـن 5 آلاف موظف بلغ سن الـ 59 عاما  تتوفر فيه شروط التقدم بطلب التقاعد.

وأكدت المراسلة على ضرورة احترام الآجال المحددة لإيداع الملفات، مشيرة إلى أن الإخلال بالآجال المحددة سيحرم صاحب الملف من التقاعد وإجباره على الانتظار للسنة المقبلة.

وأوضحت الوثيقة ذاتها أن أي موظف يقدم طلبه لا يمكنه بأيّ حال من الأحوال التراجع عنه، على اعتبار أن المناصب الخاصة بالموظفين المتقدمين بطلب التقاعد ستعلن ضمن المناصب الشاغرة  في الحركة التنقلية والمسابقة القادمة.

كما اشترطت المراسلة أن يكون السن القانوني للتقاعد 59 سنة للرجال بالإضافة إلى 32 سنة خدمة، بالمقابل يشترط 45 و25 سنة خدمة وأن يكون لديها 3 أطفال فوق 8 سنوات، إلى غاية 30 أوت 2022.

في حين سيكون الموظفين الذين تتوفر فيهم كافة الشروط مجبرين على إتمام السنة الدراسية في حال عدم تقديم ملفات التقاعد الخاصة بهم ضمن الآجال المحددة.

ويتكون ملف التقاعد مـن: طلب خطي مصادق عليه في البلدية مع تحديد نوع التقاعد للرجال من دون شرط السن والنساء التقاعد المباشر، نسخة من شهادة الميلاد من دفتر الأصلي، نسخة من شهادة الميلاد من الدفتر الأصلي للزوجة، عقد الزواج، صورة لبطاقة الضمان الاجتماعي مصادق عليها وتكون الأولى والثانية أو شهادة التسجيل في الضمان الاجتماعي، شهادة عائلية، صورتان شمسيتان، صك بريدي مشطوب، تصريح شرفي بعدم عمل الزوجة بالشهود أو شهادة عمل في حالة العمل، وصورة لبطاقة التعريف الوطنية.

هشام/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق