الوطني

الحكومة تلتقي الولاة غدا

تنظم وزارة الداخلية والجماعات المحلية لقاء الحكومة مع الولاة يومي 24 و25 سبتمبر الجاري بقصر الأمم نادي الصنوبر.

ومن المرتقب أن يفتتح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أشغال غدا  الأول للقاء الذي سيكون بعنوان: “ترقية الاقتصاد الوطني والتنمية المحلية”.

ويأتي اللقاء بعد الحركة الواسعة التي أجراها الرئيس تبون في سلك ولاة الجمهورية الأسبوع الماضي وسيدور حول ترقية الاقتصاد الوطني والتنمية المحلية.

وسيعرف هذا اللقاء الذي سيحتضنه قصر الأمم بنادي الصنوبر (الجزائر العاصمة) مشاركة أعضاء الحكومة وولاة الجمهورية وممثلي غرفتي البرلمان, فضلا عن الإطارات المركزية لمختلف القطاعات الوزارية والمؤسسات والهيئات العمومية, إلى جانب خبراء ومختصين في المجال

 وسيناقش المشاركون خلال هذا اللقاء الذي يدوم يومي الـ24 والـ25 سبتمبر تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون “دور الوالي في التنمية الاقتصادية المحلية” وكذا “الإطار القانوني الجديد لترقية مناخ الاستثمار” إضافة إلى إصلاح المالية والجباية المحلية.

ومن المنتظر أن تتمخض أشغال اللقاء عن “توصيات عملية” ستشكل “خارطة طريق  للمرحلة المقبلة”, الغاية منها “مواصلة تجسيد الالتزامات المندرجة ضمن برنامج  السيد رئيس الجمهورية“.

كما يرمي لقاء الحكومة بالولاة أيضا إلى “اعتماد آليات جديدة في رسم وتنفيذ  السياسات العمومية وفق مقاربة عملية قائمة على التشاركية في التصميم والتنفيذ  مع إيلاء أهمية خاصة للتقييم والمتابعة, وهو الأمر الذي ما فتئت تؤكد عليه  السلطات العليا للبلاد من أجل الاستجابة بنجاعة وإنصاف لاحتياجات المواطنين  عبر جميع ولايات الوطن وإرساء أسس تنمية محلية مدعمة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق