رياضة

بلماضي: لا تحدوثي عن ملعب وهران لأنني لن ألعب في ملعب يقام فيه الشواء

  “قطع العلاقات الديبلوماسية مع المغرب لن يؤثر على مواجهة بوركينافاسو

بلماضي:    “الأمور الجدية تنطلق من مباراة جيبوتي، وإذا أردنا أن نتأهل لكأس العالم فعلينا احترام الجميع“

 

 

أكد مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي أن قطع العلاقات السياسية بين الجزائر والمغرب لن يؤثر على مقابلة الجزائر وبوركينافاسو.

وقال بلماضي في ندوة صحفية عقدها اليوم أن “المشاكل السياسية مع المغرب لن تؤثر على تحضيراتنا، سنذهب للعب في بلد جار بطموح كبير للعودة بنتيجة إيجابية، مباراة بوركينافاسو ستجرى في ظروف جيدة وكل شيئ سيكون جاهزا إن شاء الله.

وأشار الناخب الوطني إلى أهمية التحفيز المستمد من مناصري المنتخب الوطني وقال: “نعلم أن الشعب الجزائري ينتظر منا إنجازا آخر، كرة القدم في الجزائر أمر مهم للغاية، وهذا سيكون تحفيز إضافي، يجب أن نعتمد على جميع اللاعبين، لأن الجميع مهم بالنسبة لنا، ولا يجب علينا التركيز على لاعب معين فقط.

من جهة أخرى ترحم مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي  على ضحايا فيروس  كورونا والحرائق التي مست البلاد، حيث وجه رسالة دعم لجميع متضرري الحرائق التي مست عديد مناطق الجزائر، وكشف في هذا السياق “أن الطاقم فني واللاعبين سيدعمون  وزارة الصحة بمبلغ 250.000 أورو لمواجهة أزمة نقص الأكسجين.

كما ترحم بلماضي على الشاب المغدور جمال موجها تعازيه الخالصة لعائلته، منوها على خطاب أب جمال بن اسماعين الذي كان مضاد للفتنة.

وعن تحضيرات التشكيلة الوطنية لمباراة جيبوتي أوضح بلماضي قائلا: “الأمور الجدية تنطلق من مباراة جيبوتي، يجب أن نواجهم بكل احترام وإذا أردنا أن نتأهل لكأس العالم فعلينا احترام الجميع. وأضاف: “كل مرة نلتقي في التربص يكون هناك طموح كبير وشغف للعمل وتحسين مردودنا ،هناك بعض اللاعبين ستكون أمامهم فرصة أخيرة للعب كأس العالم، وإنهم يعون هذا الأمر جيدا.

 

 

 

 

 

بلماضي مصدوم :”نحن نتعرض لـ SABOTAGE”

 

 

إنفجر الناخب الوطني، جمال بلماضي، غاضبا في بداية ندوته الصحفية، بسبب الوضعية الكارثية التي يتواجد فيها ملعب الشهيد مُصطفى تشاكر، قبل مواجهة جيبوتي، اليوم الخميس.

وتحدث أفضل مدرب إفريقي قائلا في هذا الشأن :”ما نتعرض له هو بمثابة كارثة حقيقية، وغير معقولة وغير مقبولة، كيف يُترك الملعب في مثل هذه الحالة، هكذا أشعر بأن الأمور كانت مقصودة من جهات ما”.

وواصل :”منذ شهرين من الآن، الأرضية كانت رائعة، ولكنني تفاجأت بما شاهدته، الملعب في حالة سيئة جدا”.

و قال بلماضي : المنتخب الجزائري يستحق ملعبا أفضل , ملعب مصطفى تشاكر في حالة كارثية و هدا الأمر سيساعد المنتخبات التي ستلعب بطريقة لعب دفاعية , المشكل ليس في درجة الحرارة لأن درجة الحرارة في قطر تفوق ال60 درجة الا أن الملاعب دائما جيدة .

و تابع : و بخصوص ملعب 5 جويلية فانه احتضن هدا الموسم ما لا يقل عن 55 مباراة , و لا تحدوثي عن ملعب وهران لأنني لن ألعب في ملعب يقام فيه الشواء .

 

 

 

”هكذا هي علاقتي بشرف الدين عمارة

 

تطرق جمال بلماضي، لعلاقته مع رئيس الفاف الجديد، شرف الدين عمارة، مؤكدا على أن كل شيء يسير على أحسن ما يُرام، منذ وصول هذا الأخير لهرم مبنى دالي براهيم.

وقال بلماضي :”كل شيء على أحسن ما يُرام، والأمور رائعة مع رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم”.

ورفض التقني المُتألق مع محاربي الصحراء، الدخول في لعبة المُقارنات مع خير الدين زطشي، والذي كان يمتلك معه علاقة مميزة، داخل وخارج الملعب.

 

 

 

 

بلماضي يوجه سهامه لصاحب “SALOPETTE” :”ما الذي تريده مني

 

 

وجه الناخب الوطني، جمال بلماضي، قصفا موجها ضد القائمين على ملعب مُصطفى تشاكر، والذي يتواجد في وضعية لا تُصلح للعب كرة القدم، ولا تتناسب مع إستقبال أبطال إفريقيا، في إفتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وتطرق صانع ملحمة مصر 2019، لمن وصفه بصاحب “السالوبات” قائلا :”هذا الشخص وآخرون يعملون معه، ما الذي يريدونه مني؟ هل يجب أن أعيش داخل ملعب تشاكر وأراقبهم إن كانوا يقومون بعملهم بشكل يومي وبالطريقة اللازمة، هذا أمر غير معقول”.

ليُضيف في سياق مُتصل :”في بلادنا فقط، يربطون سوء الأرضية بإرتفاع درجة الحرارة، أو بالفطريات، هذه الفطريات توجد عندنا فقط على ما يبدو، في قطر الحرارة تصل لـ60 درجة، ولكن الملاعب وعشبها في أفضل حال، الفرق هنا”.

 

 

 

 

 

بلماضي يكشف كل شيء بخصوص المنح التي يتلقاها اللاعبون مع الخضر

 

 

وضع الناخب الوطني، جمال بلماضي، النقاط على الحروف بخصوص الأموال والمنح التي يتحصل عليها هو واللاعبون من طرف “الفاف” مُقابل النتائج التاريخية التي يُحققونها خلال الأعوام الماضية، والتي كان آخرها التتويج بكأس أمم إفريقيا الأخيرة في مصر.

وقال التقني :”أريد أن أؤكد لكم، بأن الجانب المالي لا يمثل أولوية بالنسبة للاعبينا، هم متعلقون أولا بالراية الوطنية، ولم يسبق لهم وأن تحدثوا عن هذا على هذه النقطة مع الفاف”.

وأضاف :”لقد تحصلنا على ما تحصلنا عليه، وفيها بركة، قبل الكان لم نتطرق تماما لهذه المسألة والرئيس زطشي هو الذي فاتحنا في الموضوع، وتم حسم الأمور في فترة لا تتجاوز العشر دقائق”.

وختم :”الأمر المفروغ منه، هو أن لاعبينا لا يتواجدون معنا من أجل الأموال، ولم يكن هناك جدول منح”.

 

 

السبب الرئيسي لغياب أدم وناس في مباراتي جيبوتي و بوركينا فاسو

 

 

برر بلماضي عدم استدعاء اللاعب الدولي الجزائري ادم وناس للمشاركة في مباراتي جيبورتي و بوركينا فاسو .و قال المعيار الأول لأدم وناس هو وقت اللعب ، اللاعب لم يكن في القائمة لأنه كان مشغولًا بانتقال محتمل , كان مستيقظًا حتى منتصف الليل في الايام الاخيرة . وهذا هو سبب عدم اختياره.

و تابع : في النهاية اللاعب لم يغادر نابولي , نجن نعلم جميعا الاضافة التي يستطيع أدم وناس تقديمها للمنتخب و أتمنى نجاحه مع نابولي.

و كان وناس مرشحا بقوة لمغادرة نادي الجنوب الايطالي في ظل العروض الكثيرة التي تلقاها من اندية تورينو اولمبيك مارسيليا و اسي ميلان.

 

 

 

 

بلماضي يوجه رسالة ل’ايلان كبال

 

 

كما تحدث الناخب الوطني الجزائري عن اللاعب الجزائري الشاب لنادي ريمس ايلان كبال بعد المستويات الرائعة التي قدمها في بداية الموسم الكروي الحالي .

و قال مدرب الخضر : دعوه يستمر بتقدم نفس المستوى , سنتابعه مثلما نتابع اللاعبين الأخرين , و من يستحق الفرصة سينالها .

ق/ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق