رياضة

بوسليماني: كل الشركاء مدعوون لإنجاح الألعاب الرياضية العربية بالجزائر

دعا وزير الاتصال, محمد بوسليماني, هذا الإثنين بالجزائر العاصمة، كافة الشركاء لإنجاح الطبعة الـ15 للألعاب الرياضية العربية التي تحتضنها الجزائر من الـ5 إلى الـ15 جويلية المقبل والتسويق للصورة الايجابية للجزائر وإبراز مؤهلاتها القوية في مختلف المجالات بما فيها الرياضة.

وأوضح بوسليماني في كلمة خلال افتتاح دورة تكوينية حول الاتصال المؤسساتي وتقنيات التنسيق التنظيمي بمشاركة قطاعي وزارة الشباب والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي أن “هذا النشاط القطاعي المشترك يجسد سياسة الاتصال الهادفة إلى ابراز مكانة الجزائر المستحقة في المحافل الدولية وكذا مؤهلاتها القوية في مختلف المجالات بما فيها الرياضة”, داعيا “كافة الشركاء لإنجاح هذا الحدث العربي”.

وذكر الوزير بالأهمية التي يوليها قطاع الاتصال لعملية تكوين المورد البشري “قصد إحداث الإضافة المطلوبة في أداء أسرة الصحافة والإعلام, لا سيما من جانب تطوير اعلام مهني ومجابهة الأخبار الكاذبة والمضللة التي تندرج ضمن حملات عدائية عبر مختلف الوسائط”.

كما أثنى على “الإنجازات النوعية التي جسدتها الدولة من خلال المنشآت القاعدية الجديدة ذات المعايير العالمية والتنظيم الباهر لمختلف المواعيد الكبرى كالألعاب المتوسطية و بطولة إفريقيا للاعبين المحليين و كأس إفريقيا لكرة القدم لأقل من 17 عاما وكذلك ما تحقق من ألقاب وانتصارات في مختلف التخصصات الرياضية والتي كان آخرها كأس الكونفدرالية الإفريقية التي توج بها نادي اتحاد الجزائر”.

من جهته, اعتبر وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد أن تنظيم الدورة التكوينية لفائدة الصحفيين والفاعلين المعنيين بتنظيم كبريات التظاهرات الرياضية الوطنية والإقليمية تندرج في إطار توجيهات الدولة المتعلقة بضرورة تسويق الصورة الايجابية للجزائر على المستوى الدولي من خلال إبراز المجهودات المبذولة في مجال تنظيم مختلف التظاهرات ونوعية المنشآت الرياضية المنجزة”.

ويأتي تنظيم الدورات التكوينية -يقول الوزير- بغرض “تمكين الصحفيين من المهارات الإعلامية و الأساليب الاتصالية التفاعلية الحديثة وتسخيرها لتقديم الصورة الأمثل للجزائر لا سيما خلال الطبعة الـ15 الألعاب الرياضية العربية التي تحتضنها بلادنا من الـ5 إلى الـ15 جويلية بعد غياب دام 12 سنة”, مشيرا إلى أن هذه الدورات التكوينية تعتبر “نقطة تحول في المسار المهني لكل صحفي للإحتراف في مجال صنع المحتوى والترويج لمكتسبات بلادنا في المجال الرياضي”.

وتنظم الدورة التكوينية حول الاتصال المؤسساتي وتقنيات التنسيق التنظيمي على مدار يومين حيث ستخصص لدراسة تقنيات صناعة المحتوى والتغطية الرقمية والترويج للتظاهرات الرياضية الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق