الثقافي

تربية: مسابقة وطنية للأساتذة في كتابة قصة قصيرة حول ”الذاكرة الوطنية”

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن مسابقة وطنية لكتابة قصة قصيرة حول الذاكرة الوطنية لفائدة أساتذة الابتدائي والمتوسط والثانوي.

وتنظم وزارة التربية حسب تعليمة أبرقتها الى مديريات التربية، مسابقة لفائدة أساتذة المراحل التعليمية الثلاثة بالتنسيق مع وزارة الثقافة لكتابة قصة قصيرة موجهة للأطفال حول الذاكرة الوطنية تحت شعار “ذاكرة تابي النسيان”.

وتهدف هذه المسابقة الى تقوية الشعور بالانتماء الوطني وتعزيز قوة التلاحم والتضامن وكذا حث الأساتذة وتشجيعهم على الاهتمام بالذاكرة الوطنية والعناية بها والحفاظ عليها كونها من اعز الممتلكات الوطنية.

وأمرت وزارة التربية مدراء التربية لتوزيع منشورها على كافة مؤسسات التربية واعلام الاساتذة مع ضرورة التنسيق مع المدير الولائي للثقافة والسعي لإشراك اسماء أدبية بارزة لانجاح هذه المسابقة ذات الاهداف المتعددة.

وشدد على ضرورة تجسيد هذه العملية في اجالها المحددة وموافاة مديرية دعم الأنشطة الثقافية والرياضية والنشاط الاجتماعي بالأعمال المنتقاة في المرحلة الولائية بالبريد المحمول في نسخة ورقية ونسخة رقمية وهذا قبل 4 افريل 2023 حيث سيتم تكريم الأساتذة الفائزين في المسابقة الوطنية لكتابة قصة قصيرة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للذاكرة المصادف ل8 ماي من كل سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق