الحدثالدولي

تصريحات عبّاس عن “المحرقة” أزعجت برلين

المستشار الألماني “مستاء” من الرئيس الفلسطيني

عبّر المستشار الألماني أولاف شولتس، الأربعاء 17 أوت 2022، عن استيائه من تصريحات للرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال شولتس إنها تقلل من أهمية المحرقة.

وكان عباس اتهم إسرائيل، خلال زيارة لبرلين، بارتكاب “50 محرقة”، وذلك رداً على سؤال بشأن الذكرى الخمسين المقبلة لهجوم على الفريق الإسرائيلي في أولمبياد ميونيخ.

إذ قال شولتس في تغريدة على تويتر: “بالنسبة لنا، نحن الألمان، على وجه الخصوص، فإن أية محاولة لإضفاء الطابع النسبي على تفرد المحرقة أمر غير محتمل وغير مقبول.. أنا مستاء من هذه التصريحات المشينة التي أدلى بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس“.

​​​​​​​ويشار إلى أن عباس زار ألمانيا في زيارة رسمية، غير محددة المدة. وبحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع المستشار الألماني أولاف شولتس، في العاصمة الألمانية برلين، تطورات القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الزعيمان في العاصمة الألمانية برلين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا“.

وأشارت “وفا” إلى أن عباس أطلع المستشار الألماني على “الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية، والتسارع الخطير في وتيرة الاستيطان، والاستيلاء على الأراضي“.

واستعرض الرئيس الفلسطيني، خلال الاجتماع، التطورات السياسية في المنطقة، والجهود المبذولة لإحياء عملية السلام، والعلاقات الثنائية بين البلدين، بحسب “وفا“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق