الوطني

هلاك 116 شخصا غرقا بالشواطئ في شهرين وإنقاذ أزيد من 42 ألف آخر

الحماية المدنية: وهران، بومرداس وجيجل الولايات الأكثر وجهة للمصطافين

أضحت شواطئ ولايات وهران وبومرداس وجيجل الأكثر شعبية بين المصطافين في الجزائر، منذ بداية موسم الاستجمام شهر جوان الماضي. 

وحسب ما نشرته المديرية العامة للحماية المدنية يوم الأربعاء، فقد عرفت شواطئ الولايات الساحلية المذكورة إقبالا قياسيا من المصطافين، حيث تمّت زيارة شواطئ هذه الولايات 37.5 مليون مرة في خلال شهرين.

وعادت حصة الأسد من تعداد المصطافين في شواطئ الجزائر، في الفترة الممتدة بين 16 جوان و16 أوت الجاري، للولايات الثلاثة المتوزّعة على غرب ووسط وشرق الشريط الساحلي للبلاد، بالشكل التالي:

  1- وهران: 13 مليون مصطاف،

2- بومرداس: 12.5 مليون مصطاف،

3- جيجل: 12 مليون مصطاف.

ومن جانب آخر كشفت مصالح الحماية المدنية، عن تسجيل وفاة 116 شخصا غرقا وإنقاذ أزيد من 42 ألف خلال الفترة ما بين 16 جوان إلى 16 أوت الجاري.

وأوضحت مديرية الحماية المدنية في بيان لها، الأربعاء، أنه في إطار الجهاز العملي المخصص لحراسة الشواطئ والاستجمام على مستوى الشواطئ المسموحة للسباحة سجلت مصالح الحماية من الفترة الممتدة من 16 جوان إلى 16 أوت (شهرين) على مستوى 427 شاطئ مسموح للسباحة 116 غريقا منهم 63 غرقى على مستوى الشواطئ الممنوعة للسباحة و53 غرقى في الشواطئ المسموحة للسباحة منهم 18 خارج أوقات العمل جهاز الحماية المدنية .

وتابع بيان الحماية المدنية التأكيد على أن غالبية الوفيات سُجلت على مستوى الشواطئ الممنوعة للسباحة او خارج أوقات عمل جهاز الحماية المدنية، بالنسبة للفئة العمرية للمتوفيين تتراوح بين 10 الى 23 سنة .

كما سجلت 60340 تدخل سمح بإنقاذ 42366 شخص من موت محقق وكذا إسعاف 15514 آخرين بعين المكان على مستوى مراكز حراسة شواطئ  أين تم التكفل بالضحايا من طرف إسعافاتنا  الى جانب نقل 3217 جريح  إلى المصالح الاستشفائية.

 شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق