رياضة

جدل حول غياب محرز في الوقت الذي يواصل فيه سهراته بمراكش

الجزائريون وضعوا مقارنات بين معاملة المدرب جمال بلماضي لرياض محرز وبين معاملته لأندي ديلور المبعد من المنتخب الوطني

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي  بالجزائر، بتعاليق ومنشورات غاضبة، بسبب غياب رياض محرز عن تربص المنتخب الجزائري لكرة القدم، والمواجهتين المرتقبتين الشهر المقبل ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم ضد أوغندا وتانزانيا.. نشطاء انتقدوا غياب نجم مانشستر سيتي وتساهل الناخب جمال بلماضي معه، كما  طالب بعضهم التعامل معه بصرامة كما حدث مع زميله أندي ديلور.

وأثار إعلان الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) غياب نجم مانشستر سيتي رياض محرز عن تربص الخضر ومقابلتين رسميتين لحساب تصفيات أمم إفريقيا 2023 بساحل العاج، بداعي الإصابة غضب واستنكار نشطاء مواقع التواصل بالجزائر”.

الاتحاد الجزائري قال في بيان نشره الخميس على موقعه الرسمي، إنّ غياب محرز جاء بعد تقرير من ناديه مانشستر سيتي يؤكد عدم جاهزيته للمواجهتين المنتظرتين ضد أوغندا وتانزانيا. “

وعاد الاتحاد في منشور على فيسبوك يدعو محرز إلى العودة سريعا ويتمنى له الشفاء العاجل، أمّا محرز فنشر عبر ستوري بحسابه على أنستغرام قائلا: “أشعر بخيبة كبيرة، لأنني لن أستطيع اللعب المقابلتين المقبلتين مع بلادي. “ وأضاف: “لكن سأكون وراء إخوتي إن شاء الله، شكرا لدعمكم”.

 هل يتلقى محرز معاملة خاصة؟

إعلان “فاف” وقرار قائد الخضر، أشعلا منصات التواصل بالجزائر، حيث عبّر نشطاء عن استيائهم من عدم التحاق محرز بالفريق الوطني في الوقت الذي يتواجد رفقة عائلته بمدينة مراكش المغربية لقضاء العطلة، في حين طالب آخرون من بلماضي التعامل بحزم محرز، كما فعل مع أندي ديلور الذي يقدم مردودا رائعا مع ناديه نيس الفرنسي بعد قرار إبعاده من المنتخب قبل النسخة الأخيرة من كأس إفريقيا التي استضافتها بالكاميرون.

في هذا السياق، قال الصحفي نجم الدين سيدي عثمان في جزء من نص طويل نشره على فايسبوك: ” محرز لم يتصرف كقائد في لقاء الكاميرون ولا في كأس إفريقيا بعد أن قضى أسبوع عطلة وجاء ليؤدي دور موظف قلق ينتظر نهاية دوامه ليهرب”.

وأضاف سيدي عثمان: “محرز لاعب ممتاز ولا خلاف في إمكانياته، لكنّه أبعد أن يكون صاحب شخصية قيادية كاريزيمة، وها هو يقرر الغياب في الوقت الذي كان يجب أن يتواجد فيه إلى جانب اللاعبين الجدد زدادكة وحماش وقادري وبلال عمراني ليقول: نحن هنا وما يزال لدينا ما نقوله”.

 وتابع قوله: “.. لقد ظلّ في كل حالاته يحتفظ بثقة مدرب أفرط في محاباته فخسرنا رؤية غزال وعمورة وبن رحمة وونّاس، وقتلت المنافسة وضاع التعطّش وكثر التذمّر همسًا وغاب العدل وفقدنا البوصلة، وتاه المنتخب فيما يواصل رياض سهراته المفضوحة على مواقع التواصل، كأنّه مصرٌّ أن يكون (قدوة سيئة) لزملائه الشبان وقبل ذلك لمشجعي المنتخب من صغار السن.. “.

من جهته، أشار الصحفي بقنوات بين سبورت القطرية مجيد بوطمين إلى احتمال أن تسوء العلاقة بين الجمهور الجزائري ورياض محرز”. وجاء ذلك في تعليقه على تشكيلة الخضر التي أعلنها بلماضي مساء الجمعة، وقال بوطمين: “تشكيلة منطقية جدًا، لكن موقف قائد المنتخب سيفتح عليه أبواب جهنّم أمام الشعب الجزائري، الذي لن يغفر له هذه الخرجة”.

وأردف بوطمين قائلًا: “كما أنّ المدرب بلماضي سيكون في موقف محرج لتبرير غياب محرز عن مباراتي أوغندا وتانزانيا”.

ووفق المتحدث “كان على محرز الحضور لمعكسر الخضر، وعندما يقرّر طبيب المنتخب فحصه ومعاينته يقرر ما يراه مناسبا للاعب، كما كان على محرز الحضور حتى وهو مصاب للترحيب بالوجوه الجديدة باعتباره قائدًا للمنتخب وتوجيه كلمة تحفيزية للجميع”.

ولفت إلى أنّه “كان على بلماضي إلزام محرز بحضور المعسكر حتى لا نشك أنّ هناك معاملة خاصة لرياض محرز”.

 من جهته، كتب الإعلامي جعفر خلوفي: “ما يحدث الآن من شبه جدل، حول محرز له سببان؛ الأوّل أنّه في كأس أفريقيا الأخيرة، كان الإتصال كارثيًا ومتأخرًا، وتم التعامل معه كأنّه سرّ دولة، والثاني أنّ قضية عدم إعلان القائمة وسماع الاستداعاءات من فرق اللاعبين وترك مساحة للإعلام العالمي للحديث بأن محرز طلب إعفاء (في نفس الوقت نشر صوره في عطلة)”.

وعلّق خلوفي: “ثم نأتي بعد قرن لنقول إنّها إصابة، كل هذا زاد من الشك حول وجود معاملة تفضيلية”.

 ما علاقة ديلور؟

نشطاء قارنوا بين معاملة بلماضي لمحرز ومعاملته لأندي ديلور المبعد من المنتخب الوطني، وقال الناشط محمد علاق: ” أعيدو ديلور أو عاقبوا محرز، رسالة مختصرة إلى سيد يسمونه وزير السعادة (يقصد بلماضي)، على العموم يلعبون أم لا، لا يهمني، لأنني مقاطع مباريات المنتخب حتى إشعار آخر.

واستطرد قائلا: “يقول أحدهم أنّ حالة محرز لا تشبه حالة ديلور، هذه وجهة نظرك ونحترمها، ولكن نحن ايضا لدينا وجهة نظر، الاثنان طلبا الإعفاء من المنتخب، ديلور لم يشأ لبع كأس إفريقيا، ومحرز لم يشأ المشاركة في مقابلتين في هذا الظرف بالذات، حيث الفريق خرج من كارثتين كرويتين، محز قائد الخضر يفترض أن يكون في المقدمة”.

وبحسب علاق” كل واحد منهما لديه مبرراته، ديلور أراد التركيز على ناديه على حساب المنتخب ومحرز أراد التركيز مع عائلته على حساب المنتخب”. وختم قائلا: “نهاية موسم شاق ومتعب، إذن كل المحترفين يطلبون الإعفاء”.

 بدوره، كتب الناشط عادل دحدوح جملة مختصرة أرفقها بصورتي محرز وديلور ورد فيها: “حلال على محرز، حرام على ديلور”.

ووجه النشاط عزوز رياض رسالة إلى بلماضي قائلا: “إذا صحّ الكلام عن محرز بأن طلب إعفاءه من المنتخب لأجل قضاء وقت أطول مع تايلور في مراكش، وهذا الأمر لا يستطيع طلبه في ناديه مانشستر سيتي نطلب من بلماضي، إمّا إعفاء محرز نهائيًا من الفريق الوطني أو العفو عن ديلور”.وذهب عزوز إلى أبعد من ذلك بقوله: “وإمّا يقدم بلماضي استقالته لأنّه غير قادر على التحكم.. داخل المنتخب الوطني..”.

وكان الناخب الوطني جمال بلماضي، الجمعة الماضية، كشف عن قائمة اللاعبين المعنيين بخوض مباراتي أوغندا وتانزانيا في الـ4 والـ20 جوان الداخل، لحساب تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق