الثقافي

يوسف قنة ثانيا في جائزة “البركة” لأفضل عمل سمعي بصري بـ “من أجل فلسطين”

فاز المتسابق يوسف قنة من ولاية وهران بالمرتبة الثانية في مسابقة البركة لأحسن عمل اعلامي من اجل فلسطين في تصنيف العمل الابداعي عن فيلمه -جذور- يوم الجمعة الماضي بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، وقد حاورته جريدة الديوان بعد الفوز بمرتبة متقدمة خاصة وانها جائزة متعلقة بالقضية الفلسطينية.
واكد يوسف قنة أنها تجربة اولى لي في عالم المسابقات المتخصصة في مجال السمعي البصري والحصول على المرتبة الثانية رغم هذا فهو امر رائع ولا اخفي انني طمحت وسعيت لا تحصل على المرتبة الاولى ولكن الكل استحق الفوز وهذا عائد لجودة الاعمال التي قدمت.
وعن رسالته لصناع الاعمال السمعية البصرية في الجزائر قال يوسف قنة ل “الديوان” ان مجال السمعي البصري مجال واسع ومتنوع وعليه يجب التعلم والتكون باستمرار بالاضافة الى عدم التوقف عن انتاج الاعمال السمعية البصرية للتمكن اكثر في انجازها, واردف قائلا انه يجب الالمام بالمهن الاخرى كذلك للتوسع اكثر في هذا المجال .
يذكر ان المسابقة  نظمت من قبل جمعية البركة بالتعاون مع مجمع الشروق, حيث تهدف المسابقة الى المساهمة في تعريف أعمق وأوسع بقضية فلسطين تاريخا وحضارة.
وشهد الحفل حضور سفراء دول عدة ,و شخصيات وطنية ودبلوماسية واعلامية من بينها الاعلامية صورية بوعمامة والتي اكدت خلال كلمتها التي القتها على اهمية تسليط الضوء على القضية الفلسطينية وتابعت قائلة “هذه جائزة تأتي في ظروف استثنائية ودول كثيرة تهرول نحو الكيان الصهيوني شكرا الى كل القلوب التي تنبض بالقضية الفلسطينية”, بالإضافة الى حضور رئيس جمعية البركة احمد الابراهيمي ورئيس مجمع الشروق رشيد فضيل.
وتعددت جوائز المسابقة وفقا لتصنيفات مختلفة تعنى جميعها بالقضية الفلسطينية حيث تحصلت المتسابقة اسماء بطوش على المرتبة الاولى في صنف البرامج والتقارير التلفزيونية والعمل تحت عنوان : إتفاقيات ٱبرهام , وفي صنف الوثائقيات احتل المرتبة الاولى عبد المنعم بركاتي عن الوثائقي الموسوم بحزام الشرف، واخيرا فاز بالمركز الاول في تصنيف العمل الابداعي محمد الطاهر شوقي بعمل تحت عنوان – اوليفيا -.
هذا وشهد الحفل تكريمات عدة لوجوه اعلامية جزائرية بارزة شملت كل من الاعلامية صورية بوعمامة والاعلامي قادة بن عمار, والفنان محمد زاوي والمنتج الوثائقي محمد والي, بالاضافة الى تكريم خاص قدم لرئيس الجمهورية وتمثل بدرع الأقصى من طرف الدكتور أحمد ابراهيمي نظير مجهوداته في الدفاع عن القضية الفلسطينية ورفضه للتطبيع مع الكيان الصهيوني وفقا للمركين.

 أمينة حلوي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق