الوطني

دخول شحنة كبيرة من العجول المستوردة بعد 10 أيام

كشف رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، مصطفى زبدي، عن دخول شحنة كبيرة من رؤوس العجل بعد 10 أيام، معلنا أنها تتجاوز 3 آلاف رأس عجل.

وقال زبدي في منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، إن عديد الولايات الجنوبية ستكون معنية بالحصة على غرار ورقلة، تقرت، المغير، بشار، البيض وبسعر 1200 دينار.

وأوضح زبدي أن هذه الكميات لا تكفي لبلد بحجم قارة، مشيرا إلى أن استمرارية التموين أمر إيجابي مع إلزامية التقييم.

وكان وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، قد اكد أن توزيع اللحوم الحمراء المستوردة بمناسبة رمضان سيعرف تحسنا ملحوظا خلال هذا الأسبوع، مشيرا إلى تخصيص 1100 نقطة بيع، بإمكان المستهلكين التعرف عليها من خلال المنصة الرقمية التي وضعتها دائرته الوزارية لهذا الغرض.

وأضاف أن عملية الاستيراد لا تزال مستمرة حيث ينتظر اليوم الخميس وصول ثاني باخرة محملة بـ 2500 رأس عجل موجه للذبح.

وبخصوص أسعار هذه اللحوم المستوردة، كشف الوزير أنه أسدى أمرا يقضي بتوحيد سعر اللحوم الحمراء بـ 1200 دج للكيلوغرام الواحد، بالنسبة لكل الأجزاء.

وجاء ذلك بعدما لوحظ مؤخرا أن بعض الجزارين المتعاقدين يبيعون هذه اللحوم المستوردة بأسعار مختلفة تتجاوز السقف الملتزم به (1200 دج) حسب الاجزاء.

وأكد الوزير من جهة أخرى، أن قطاعه يواصل العمل على توفير المواد الفلاحية الأساسية، وبأسعار معقولة، مشيرا إلى عدم وجود أي مبرر لارتفاع الأسعار بعض الخضر كالبصل التي تفوق مخزوناتها 8000 طن.

واعتبر في هذا السياق أن سعر التفاح المحلي الذي وصل إلى 600 دج أمر “غير مقبول”، في ظل توفر السلع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق