الوطني

رمضان 2023: لحوم مستوردة من أمريكا الجنوبية بـ1200 دينار للكلغ

كشف المستشار بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية ميلود تريعة، عن استيراد أكثر من 20 ألف طن من اللحوم الحمراء وتسويقها في السوق الوطنية بسعر مسقّف حُدّد بـ 1200 دينار للكيلوغرام خلال شهر رمضان المقبل.

وأوضح تريعة للإذاعة الوطنية، أن هذا القرار يهدف للتخفيف من الضغط على مستوى السوق المحلية، حيث تقرر استيراد كمية معتبرة من اللحوم تُقدر بعشرين ألف طن تحسبا لشهر رمضان سيتم توزيعها عبر كامل التراب الوطني ويتعلق الأمر بلحوم حمراء طازجة “حلال” مجهزة بالتفريغ الهوائي ومستوردة أساسا من أمريكا الجنوبية.

وأشار المتحدث، أن أسعار البيع للمستهلك حُدّدت بـ 1200 دينار للكيلوغرام الواحد، مضيفا أن هناك 540 نقطة بيع مباشرة سيتم فتحها بمناسبة الشهر الفضيل ستُسوق هذه الكمية في السوق الوطنية عن طريق اتفاقيات مع مساحات كبرى للتوزيع  وتجار البيع بالجملة تتضمن شرط عدم تجاوز سعر 1200 دينار للكيلوغرام.

وبخصوص لحوم الدواجن ذكّر تريعة بالقرار الذي اتخذ مؤخرًا والمتعلق بتسقيف أسعار البيع بـ 350 دينار للكيلوغرام على مستوى الديوان الوطني لتغذية الأنعام وتربية الدواجن، مُشيرا إلى أن الديوان يُسوق بشكل مباشر للمستهلك دواجن بسعر مسقف بـ 350 دينار للكيلوغرام، عبر نقاط بيعه الثمانون، بالإضافة إلى 540 نقطة بيع سيتم فتحها  تحسبا لشهر رمضان.

وأكد المسؤول ذاته، أن هذا السعر المُسقف يخص اللحوم البيضاء الطازجة مضيفًا أنّ الدواجن المُجمدة ستباع بسعر أقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق