رياضة

سيغيب عن لقاء زامبيا… محرز يتفوق على رونالدو ومحمد صلاح

دخل الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، ضمن أفضل 5 لاعبين في العالم، قبل فترة التوقف الدولي خلال الشهر الحالي، ويشهد شهر مارس الجاري توقفا دوليا، تخوض خلاله المنتخبات العديد من المباريات، سواء على المستوى الرسمي أو الودي.

وكشف موقع “هوسكورد” البريطاني عن تقييمه لأفضل 5 لاعبين على مستوى العالم خلال الفترة الحالية، وذلك بناء على المباريات الـ6 الأخيرة قبل فترة التوقف الدولي. ووفقا للتقييم، جاء رياض محرز في المرتبة الرابعة بين أفضل لاعبي العالم خلال المباريات الـ6 الأخيرة، بعدما حصل على تقييم 8.24 من 10.

ولم يتفوق على النجم الجزائري سوى 3 لاعبين، في مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، الذي حصل على تقييم 9.26 من 10، وفي المرتبة الثانية، جاء البولوني روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، بـ8.65 من 10، يليه  الفرنسي كريم بن زيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، بـ7.61 من 10.

وتفوق محرز على العديد من أبرز لاعبي العالم خلال الفترة الأخيرة، في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم جوفنتوس الإيطالي، والمصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، حيث لم يتواجدا ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم.

إلى ذلك، لن يكون رياض محرز الغائب الوحيد عن مباراة زامبيا، غدا الخميس، لأسباب متعلقة بشروط الأندية بخصوص السفر إلى بلدان موبوءة بالسلالة الجديدة لـ”كوفيد 19″، حيث سيغيب أيضا كل من بن رحمة وبن سبعيني وبن ناصر وماندي وفيغولي، الذين فضّل بلماضي إبقاءهم في الجزائر على أن يكونوا حاضرين في مباراة بوتسوانا.

يُذكر أن المنتخب الوطني يستعد لمباراتي زامبيا وبوتسوانا، يومي 25 و29 من الشهر الحالي، في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية، التي حسم زملاء مبولحي التأهل إليها مبكرا بعد أربع مباريات فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق