رياضة

غدا ستحسم المحكمة مصير الشركة الرياضية لمولودية وهران.. “الحمراوة” يتكبدون أوّل خسارة منذ أكثر من شهرين أمام نجم مقرة بثنائية نظيفة

ل.ناصر

عاد فريق مولودية وهران خائبا من تنقله إلى شرق البلاد وبالضبط إلى مقرة أي انهزم أمام النجم المحلي بثنائية نظيفة وهي الخسارة الأولى منذ أكثر من شهرين رغم الأزمة التي مر بها الفريق وبعد ثلاثة انتصارات متتالية بداخل الديار، ورغم هذه الهزيمة، فإن الفريق الوهراني يبقى في مرتبة مشرفة عموما، حيث يحتل الصف السادس ب25 نقطة.

ولم يقو الفريق الوهراني على تأكيد الفوز الأخير المحقق على حساب أمل الأربعاء في الجولة الماضية، وهذا كان منتظرا نوعا ما، لصعوبة المهمة أمام فريق لعب فوق أرضية ميدانه وكان منتشي بالفوز الأخير المحقق في كأس الجمهورية ضد مولودية العاصمة، ضف إلى ذلك أن ضربة الجزاء التي أعلن عنها الحكم في الدقيقة الـ23، إثر عرقلة أحد مهاجمي مقرة، “سهلت” مهمة المحليين، بعد أن نجح حمزة بانوح من تحويلها إلى هدف.

في الشوط الثاني، تحرك فريق مولودية وهران وحاول نقل الخطورة إلى مرمى المنافس، لكن للأسف الفعالية خانت الكتيبة الحمراء، وفي الدقيقة الـ66 عن طريق هجوم خاطف تمكن الجم من إضافة الثاني وترسيم فوزه، خاصة وأن رفقاء نعماني عجزوا عن صنع الفرق بعد هذا الهدف، رغم أن الفريق كان مدججا بعدد لا بأس به من أنصاره الذين تنقلوا من أحل مساعدة الفريق على العودة بنتيجة إيجابية، لكن للأسف الفريق عاد خائبا وتكبد خسارة في هذه السفيرة إلى شرق البلاد، مع التذكير أن الطاقم الفني كان قد قام بثلاثة تغيرات على مستوى التشكيلة الأساسية مقارنة بلقاء الأربعاء مع عودة، نعماني، خضير وبن عياد مكان كل من خالي، فغلول ويادادن.

والآن الفريق سيكون له قسط من الراحة مادام أن لقاء الجولة المقبلة ضد شباب بلوزداد مؤجل لموعد لاحق بسبب مشاركة الشباب في رابطة أبطال إفريقيا، والمواجهة المقبلة لم يحدد تاريخها والتي ستكون بغليزان ضد جمعية الشلف الذي يدربه المدرب الأسبق للفريق، عبد القادر عمراني، في إطار الجولة التاسعة عشر.

في سياق آخر، اليوم ستتخذ محكمة وهران قرارها بشأن القضية التي رفعها النادي الهاوي لعزل مساهمي الشركة الرياضية لمولودية وهران، ومطالبتهم بالتنازل عن أسهمه لصالح النادي الهاوي،  حيث ستتضح الرؤية غدا هل ستقوم المحكمة بتعيين حارس قضائي ليتكفل بشؤون الشركة وتسييرها لغاية يوم الـ13 مارس أين ستكون جلسة المحاكمة وسيتم اتخاذ فيها القرار النهائي في هذه القضية وربما حل الشركة بصفة نهائية وينتظر اليوم تعيين حارس قضائي، والذي سيتكفل بتسيير الفريق في هذه الفترة الانتقالية ولاسيما إيجاد الطريقة القانونية دفع مستحقات اللاعبين. السؤال الذي يبقى مطروح اليوم وهو هل سيقوم أعضاء مجلس الإدارة بالدفاع عن أنفسهم أم أنهم سيستسلمون للأمر الواقع ويتقبلون التنازل عن أسهمه لصالح النادي الهاوي.

وبهذا نهار الغد سيكون مهم بالنسبة لمولودية وهران وسيكون منعرج هام وحاسم لمستقبل هذا النادي وبداية عملية “تطهير” الفريق من المساهمين الحاليين كما يطالب به كل الأنصار تحسبا لمجيء شركة وطنية والذي يبقى مطلب الجميع بالباهية وهران.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق