الحدث

“ماكرون” يشكر سكان وهران: “شكرا على استقبالكم وعلى شبابيتكم”

شكر الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، المواطنين بولاية وهران على الاستقبال الذي خصّوه به. حيث قال “شكرا على استقبالكم وعلى شبابيتكم”.

كما أضاف الرئيس الفرنسي ماكرون، أن بالثقافة والرياضة وريادة الأعمال، سنواصل كتابة القصص التي تجمعنا.

وقال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، أنه أصر على زيارة ولاية وهران والدخول إلى محل ديسكو مغرب، مشيرا إلى أن هذا المكان مر به كبار الفنانين، خاصة مغنيي الراي.

وفي  تفاصيل الزيارة التي  قام بها ماكرون للمحل، قال صاحب ديسكو مغرب بوعلام بن حوى،  “أن الرئيس الفرنسي قام بإرسال التحية مباشرة الى dj snak”. قائلا فيها “ها انا هنا داخل المحل”.

كما أوضح ماكرون في  تصريح للصحافة عقب انتهاء  زيارته لولاية وهران،  أنه يحترم كثيرا  العالمي “دي جي سنايك”، لأنه “حرص على دمج عدة ثقافات”.

و اضاف الرئيس الفرنسي، أنه التقى مع العديد من الفنانين الجزائريين على غرار الزهوانية.

وقام الرئيس الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون يوم السبت, رفقة وفد, بزيارة لوهران توجه خلالها إلى كنيسة سانتا كروز و دار الموسيقى “ديسكو مغرب” وسط المدينة قبل أن يلتقي النخبة الرياضية الوهرانية بقصر الرياضات “حمو بوتليليس” بحي المدينة الجديدة.

واستهلت زيارة الرئيس الفرنسي الذي كان برفقة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة والسلطات المحلية بكنيسة سانتا كروز الواقعة بأعالي وهران أين تابع عرضا حول هذا الموقع.

وبوسط مدينة وهران أين استقبل على وقع هتافات الجمهور المرددة عبارة “وان تو تري …فيفا لالجيري”, زار الرئيس الفرنسي دار الموسيقى “ديسكو مغرب”, العلامة لموسيقى الراي في سنوات الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي والذي عرف شهرة عالمية بعد الفيديو كليب الذي يحمل نفس الاسم والذي أصدره مؤخرا الفنان العالمي ديدجي سنايك.

واختتمت هذه الزيارة بقصر الرياضات “حمو بوتليليس” بحي المدينة الجديدة أين حضر الرئيس ماكرون عرضا للرقص “بريك دانس” قدمه فنانون شباب كما التقى رياضيين شباب من النخبة الذين كانوا متواجدين بقصر الرياضة.

وحل الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، يوم السبت، في ولاية وهران وسط جماهير غفيرة كانت في استقباله.

وحضرت حشود كبيرة للمواطنين ملتفين بسيارات الرئيس الفرنسي ماكرون. الذي خرج من نافذة سيارته العلوية من أجل تحية هؤلاء الجموع الغفيرة.

وفور وصول ونزول الرئيس الفرنسي ماكرون من السيارة، هتف المواطنون بالعبارة المشهورة “1.2.3 فيفا لالجيري”.

حورية/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق