الوطني

مرسى الحجاج تفتح ذراعيها للترحيب بضيوف ألعاب المتوسط

مشاريع تنموية بقرى الحساسنة والجفافلة والشواشة بمرسى الحجاج

أضحت بلدية مرسى الحجاج في جاهزية تامة لغستقبال ضيوفها وزوارها بمناسبة إحتضانها جزء  من منافسات العاب المتوسط دورة وهران 2022، وأكد في هذا السياق رئيس المجلس الشعبي البلدي بودلال المهدي أنه تم إنهاء جميع الترتيبات لإنجاح هذا الحدث وتشريف وهران و الجزائر عامة ، وسكان مرسى الحجاج متحمسون لإستضافة  الوفود الرياضية التي ستتنافس في منافسات كرة القدم والتي يحتضن الملاعب البلدي 5400 مقعد بعض مبارايتها.                                

وسرد مهدي بودلال خلال حلوله ضيفا على قناة الديوان DW معظم العمليات التي تم تجسيدها إستعدادا لهذال الحدث و لموسم الإصطياف عبر الشواطئ الثلاثة التي تقع في إقليم البلدية ومنها الشاطئ الكبير، كازينو، والميناء الصغير.

وشرعت بلدية مرسى الحجاج التابعة إداريا لدائرة بطيوة بشرق ولاية وهران، والتي يقطنها أزيد من 20 ألف نسمة في تجسيد عديد البرامج والمشاريع التنموية، عبر 6 عمليات كبيرة قصد رفع الغبن عن سكان المنطقة، وكذا القرى التابعة لها، والتي ظلت تعاني لوقت طويل، من التهميش واللامبالاة، التي أثرت بشكل مباشر على سير الحياة اليومية لسكان هذه البلدية والتي خصص لها غلاف مالي يناهز 12 مليار دج وفق ضيف الديوان.

وأكد رئيس المجلس الشعبي البلدي السيد بودلال المهدي خلال حلوله ضيفا على قناة الديوان أن عدة مشاريع دخلت حيز الخدمة و أخرى قيد الإنجاز  خصت مناطق قرية الحساسنة ، الجفافلة  خاصة التزود بالمياه الصالحة للشرب و الربط بشبكة الغاز و الإنارة و عمليات التهيئة .

كما قامت السلطات المحلية بتجديد الإنارة العمومية، تجديد قنوات الصرف الصحي على مستوى قرى الشواشة، والجفافلة، والحساسنة، الأمر الذي سيساهم بشكل جذري في التخفيف من معاناة السكان اليومية.

و أكد رئيس المجلس الشعبي البلدي لمرسى الحجاج، أن البلدية استفادت من عديد المشاريع التنموية القاعدية التي إنطلقت ، وسيتم الشروع في تجسيد مشاريع أخرى في القريب العاجل، مضيفا انها تكتسي طابعا تنمويا، وذات أهمية بالغة للمواطن، كونها تدخل في حياته اليومية.

وكشف المتحدث عن مشاريع إنجاز 6 اقسام تربوية بحي بخيرة عبد القادر و أخرى بحي بختي بلحسن، كما أكد بودلال المهدي أن مصالحه والسلطات الوصية تتابع عن كثب سير المشاريع ومدى تقدمها، والتي تجسدت ميدانيا بعد وضع دراسة شاملة لجميع المشاكل والنقائص التي تعاني منها بلدية مرسى الحجاج، والقرى التابعة لها، مؤكدا في الوقت ذاته أن أبواب مصالح البلدية تبقى مفتوحة لجميع السكان، و أن كل هذه المشاريع تصب في خانة تنمية مناطق الظل، ورفع الغبن عن سكان المنطقة.

 حاوره: كريم/ل

تصوير: ب. خ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق