الوطني

وهران: إعادة إسكان 1111 عائلة من عمارات “الطليان” إلى موقع 1201 سكن بحي “المشتلة”

مؤسستان خاصتان تشرعان في تفكيك العمارات المنجزة بهياكل معدنية (حديد) على أن يتحول هذا الوعاء العقاري المسترجع لاحقا إلى مساحات خضراء

شرعت أمس السبت مصالح ولاية وهران في عملية إعادة إسكان 1111 عائلة تقطن بعمارات “الطليان” بحي الصديقة إلى الحي الجديد 1201 وحدة سكنية قرب المشتلة بدائرة بئر الجير و الذي يستوفي على جميع المرافق العمومية .كما عبر عن فرحتهم في أوساط الزغاريد العائلات.

و قد شرع في الساعات الأولى من صباح السبت في عملية إعادة إسكان 1.111 عائلة كانت تقطن بموقع 500 مسكن بعمارات “الطليان” بحي الصديقية بعاصمة الولاية إلى موقع 1201 وحدة سكنية عمومية إيجارية الواقعة بحي “المشتلة” ببلدية بئر الجير وسط فرحة المستفيدين خصوصا و أن العملية تأتي أيام قليلة قبل الشهر الفضيل.

و قد جندت لهذه العملية, التي جرت بحضور السلطات المحلية و مصالح الأمن وسائل بشرية و مادية منها عمال تابعين مختلف المديريات و المؤسسات المعنية.

و فور الانتهاء من عملية إعادة الإسكان ستشرع مؤسستان خاصتان في تفكيك العمارات المنجزة بهياكل معدنية (حديد) على أن يتحول هذا الوعاء العقاري المسترجع لاحقا إلى مساحات خضراء و متنزه لفائدة العائلات الوهرانية، كما جرى شرحه.

و يتشكل الموقع السكني الجديد (1.201 مسكن عمومي إيجاري) بحي المشتلة ببئر الجير التابع لديوان الترقية و التسيير العقاري لوهران على تجزئات من عمارات من 5 إلى 9 طوابق إلى جانب جميع المرافق بما في ذلك مساحات خضراء و ساحات للعب الأطفال.

للتذكير فقد عرف هذا المشروع “تأخرا” في الانجاز لعدة أسباب منها فسخ العقد مع مؤسستين و استبدالها ب 7 مقاولات لرفع وتيرة الانجاز من خلال تكثيف الورشات و العمل على مدار 24 ساعات لتسليم السكنات في أجالها المحددة.

مع الإشارة إلى أن مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري ضبطت كافة التدابير اللازمة لانجاح هذه العملية الهامة من مختلف جوانبها بما فيها الترتيبات الخاصة بتمكين المستفيدين من إعادة الإسكان من تسديد مستحقات شققهم التي انطلقت بالتنسيق مع البنك الوطني الجزائري .

كما قامت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران ، بوضع تشكيل أمن محكم ، لضمان السير الحسن لهاته العملية منذ الساعات الأولى لصباح يوم السبت ، حيث تم تسخير كافة الإمكانيات البشرية (بالزي الرسمي و المدني)  وكذا المادية .

كما تم استعمال المروحيات التابعة للوحدة الجوية للأمن الوطني ، والهدف منها تغطية هذه العملية ميدانيا وجويا ، لضمان التأمين الشامل وكذا ضمان السيرورة المرورية من مكان الترحيل إلى السكنات الجديدة ببلدية بئر الجير، وذلك بالتنسيق مع المصالح العملياتية .

كريم /ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق