رياضة

 مولودية وهران 2 – وداد تلمسان 1… “الحمراوة” يطيحون ب”الزيانيين” ويتسيدون الغرب…

تمكن فريق مولودية وهران أخيرا، من تحقيق أوّل فوز له في بطولة هذا الموسم في داربي الغرب الذي يعود بعد سبعة مواسم من الغياب ضد وداد تلمسان، والذي أجري أمسية البارحة الباردة بملعب أحمد زبانة،. الفوز الذي يتنفس به “الحمراوة” الصعداء، لاسيما الرئيس محياوي الذي كان فوق فوهة بركان وأيضا المدرب الفرنسي بيرنار كازوني، خاصة بالنظر لتلك الصورة التي التقطت لهما على المباشر ما بين الشوطين، أين كان يبدو السيناتور السابق في قمة الغضب، غير راض عن النتيجة والأداء والذي كان يعاتب مدربه الفرنسي.

البداية كانت صعبة للغاية أمام كتيبة عزيز عباس التي دخلت هذا الداربي بقوّة وقد تمكن عن طريق مخالفة مباشرة  في الدقيقة الرابعة، نفذها بإحكام أميري من افتتاح باب التسجيل ومباغتة الحارس والقائد أسامة ليتيم (1-0). هذا الهدف منح أكثر ثقة للزوار، الذين حاولوا أن يضيفوا الثاني، لكن مع مرور الوقت بدأ “الحمراوة” يصنعون بعض المحاولات وفي الدقيقة السابعة عشر وعن طريق قذفة مخادعة من حوالي عشرين متر، من الظهير الأيسر، عزماني، يباغث الحارس شلالي الذي ارتكب خطأ في هذه القذفة وبهذا الكرة تزور الشباك، ما سمح للحمراوة أن يعدلوا الكفة.

في الشوط الأوّل عموما، فريق وداد تلمسان كان أفضل وفي المرحلة الثانية تراجع أشبال عزيز عباس، في الوقت الذي أحدث المدرب الفرنسي، كازوني تغيرات باحثا عن هدف الفوز وفي الوقت الذي أجرى كل التغيرات أصيب البديل فريفر، هذا ما جعل “الحمراوة” ينهون المواجهة بعشرة لاعبين، الكل حينها ظن أن المواجهة ستنتهي بهذا التعادل الإيجابي، لكن فغلول وحميدي قالا لا، الأوّل قام بفتحة رائعة من الجهة اليمنى، وحميدي، الذي وجد نفسه في  موقع قلب هجوم، هو الذي لعب هذه المواجهة كجناح أيمن، برأسية يباغث الحارس شلالي مضيفا الإصابة الثانية مانحا الفوز لفريقه، الأول منذ بداية الموسم.

وبهذا الفوز يرتقي الفريق الوهراني في الترتيب العام ويحتل بعد مباريات الخميس وأمس في الجولة الرابعة من الصعود إلى المركز الثالث الذي يتقاسمه بستة نقاط مع سريع غليزان العائد بفوز من برج بوعريريج، في الوقت الذي حققت شبيبة القبائل أول انتصار لها يوم أمس بالشلف ضد الجمعية المحلية بثنائية نظيفة من توقيع بن سايح وحمرون. نشير أنه الفريق الرديف أيضا لمولودية وهران قد فاز في الداربي بهدف من دون رد ما يسمح له بأن يكون في وسط الترتيب وللتذكير فإن الفريق عرف غياب صيام شريف بسبب إصابته بفيروس كورونا، بعد صدور التحاليل 48 ساعة قبل اللقاء.

ل.ناصر 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق