رياضة

بلماضي يكشف عن القائمة المعنية بمواجهتي جيبوتي وبوركينافاسو

 

كشف الناخب الوطني جمال بلماضي عن القائمة المعنية بالتربص الذي سيدخله الخضر شهر سبتمبر القادم، تحسبا لمواجهتي منتخبي جيبوتي وبوركينافاسو أيام 2 و7 سبتمبر.

وتواجد رياض محرز نجم مانشستر سيتي وقائد “الخضر” على رأس القائمة، إلى جانب إسلام سليماني مهاجم ليون، وذلك رغم الأزمة التي يعيشها مع ناديه الفرنسي، واستبعاده من المباريات لسوء السلوك.

وشهدت القائمة أيضا تواجد سعيد بن رحمة المتألق مع وست هام وأندي ديلور نجم مونبلييه، والذي لم يحسم مستقبله حتى الآن سواء بالبقاء مع فريقه أو الانتقال إلى نيس أو مارسيليا في الدوري الفرنسي.

الجانب الهجومي، شهد تواجد بغداد بونجاح نجم السد القطري ويوسف بلايلي لاعب نادي قطر ورشيد غزال مهاجم بشكتاش.

وفي سياق آخر شهدت القائمة التي إختارها الناخب الوطني، جمال بلماضي، غياب العديد من الوجوه البارزة، لأسباب مُختلفة، وهذا بمناسبة المواجهتين المُرتقبتين أمام كل من جيبوتي وبوركينفاسو، في إفتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

 وقرر الرجل الأول في الخضر، التخلي عن كل من عز الدين دوخة وعدلان قديورة وأيوب عبد اللاوي، بسبب عدم توقيعهم مع أي نادٍ لحد الساعة، رغم إقتراب الميركاتو الصيفي من نهايته.

ولم يوجه مدرب المنتخب الجزائري الدعوة للمدافع أيوب عبد اللاوي، الذي لم يلتحق بأي ناد إلى حد الآن، بعد مغادرة ناديه السابق سيون السويسري، كا سيغيب أيضا لاعب محور الدفاع مهدي تاهرات، الملتحق حديثا بنادي الغرافة القطري.

وعرفت قائمة المدرب الجزائري جمال بلماضي، استبعاد زين الدين فرحات، بالإضافة إلى نجم خط وسط الميدان فريد بولاية بداعي الإصابة، فضلا عن الاستغناء على متوسط الميدان عدلان قديورة، لعدم انضمامه لأي ناد إلى حد الآن.

وما زال المدرب الجزائري بلماضي يواصل استبعاد لاعب نادي الريان القطري ياسين براهيمي، بسبب تألق كل من مواطنيه يوسف بلايلي وسعيد بن رحمة في منصب المهاجم الأيسر.

كما تخلى أفضل مُدرب في إفريقيا، على آدم وناس بسبب عدم إمتلاكه لنسق المُنافسة الرسمية، وتجاوز هذه النقطة مع جمال بن العمري ويوسف بلايلي لأنهما ركيزتان لا يمكن الإستغناء عن خدماتهما.

وعرفت القائمة النهائية غياب يوسف عطال وفريد بولاية بسبب الإصابة، في حين استبعد زين الدين فرحات ومهدي عبيد لخيارات فنية.

وضمت قائمة بلماضي كل من :

حراس المرمىمبولحي، أوكيدجة، ميجادل

الدفاع: زفان، بن عيادة، خاسف، بن سبعيني، بن العمري، حلايمية، ماندي، طوبة، بدران.

وسط الميدان: بن ناصر، زرقان، زروقي، فيغولي، ، بلقبلة، بوداوي.

الهجوم: سليماني، بونجاح، دولور، محرز، بلايلي، غزال، بن رحمة

 وسيكون المنتخب الجزائري الأسبوع المقبل على موعد مع الدخول في معسكر تحضيري لتصفيات القارة السمراء المؤهلة “لمونديال قطر 2022″، وذلك بخوض مباراتين ضد جيبوتي في 2 سبتمبر بملعب “مصطفى تشاكر” في البليدة ، قبل التوجه إلى المغرب لمواجهة منتخب بوركينافاسو في الـ7 من الشهر نفسه.

ورغم الضربة الموجعة التي تعرض لها المنتخب الجزائري بسبب الإصابة التي يُعاني منها الثنائي يوسف عطال وفريد بولاية والتي ستحرمهما من حضور هذا الموعد، إلا أن الجانب الإيجابي تمثل في العودة القوية لنجم غلطة سراي التركي، سفيان فيغولي، الذي يعد أحد أهم اللاعبين في تشكيلة المدير الفني جمال بلماضي.

وعبر جمال بلماضي لمساعديه عن سعادته الكبيرة بعودة فيغولي للواجهة، بعد الصعوبات التي كان قد عاشها اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية والماضية ومحاولة نادي غلطة سراي التخلص منه بأي طريقة.

لكن سفيان فيغولي استطاع الرد على ذلك فوق أرض الملعب، حيث فرض على مديره الفني فاتيح تيريم الاعتماد عليه في المباريات الأخيرة بعد الدخول في نتائج سلبية، ويتحول بعد ذلك لاعب فالنسيا السابق من لاعب منبوذ إلى منقذ الفريق بأهدافه في آخر مباراتين، كانتا ضمن تصفيات الدوري الأوروبي ثم أمام هاتاي سبور في الدوري التركي.

ويعد سفيان فيغولي أحد أكثر اللاعبين المحبوبين عند الجماهير الجزائرية نظراً للروح العالية والقتالية الكبيرة التي يظهرها فوق أرض الملعب، خاصة منذ تولي المدير الفني جمال بلماضي تدريب المنتخب الجزائري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق