آخر الأخباررياضة

بلماضي يستدعي 25 لاعبا تحسبا لمواجهتي جيبوتي وبوركينافاسو

 عودة وناس و زغبة جديد الخضر

 

 

 

 

أعلن الإتحاد الجزائري لكرة القدم عن قائمة المنتخب الوطني الجزائري المعنية بمباراتي جيبوتي و بوركينا فاسو .

ووجّه مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي، لحارس نادي ضمك السعودي، مصطفى زغبة للالتحاق بصفوف “الخضر” في التربص التحضيري الذي سينطلق يوم الاثنين القادم 8 نوفمبر.

وكان نادي ضمك السعودي قد أعلن عن تلقي الحارس مصطفى زغبة إستدعاء ليكون حاضرا في تربص المنتخب الوطني استعدادا لخوض مبارتي جيبوتي وبوركينافاسو.

ويقدم الحارس زغبة مستويات رائعة مع ناديه، حيث يمتلك أكبر عدد من التصديات في البطولة السعودية، برصيد 39 تصديا.

كما عرفت عودة المهاجم آدم وناس الذي غاب عن التربص السابق بسبب الإصابة، عودة آدم وناس، الجاهز والمُتألق مع نابولي، والذي سيعوض إيلان كبال الذي سيسقط مؤقتا من قائمة بلماضي، نظرا للمُنافسة الشرسة.وكذا فريد بولاية بعد أن غاب بدوره عن التربص السابق.

وجدّد بلماضي الثقة في عمورة وآدم زرقان، في وقت غاب عن القائمة كل من إيلان قايس كبال وهشام بوداوي ومهدي زفان ومحمد فارس وحسين بن عيادة، إضافة إلى حاس المرمى عزالدين دوخة.

وتجدر الإشارة أن “الخضر” سيواجهون منتخب جيبوتي في العاصمة المصرية القاهرة يوم الجمعة 12 نوفمبر، على أن يستقبل رفقاء القائد محرز منتخب بوركينافاسو يوم 16 من الشهر ذاته على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ضمن تصفيات مونديال قطر 2022.

وتتنقل كتيبة المدرب جمال بلماضي إلى ملعب القاهرة الدولي لمواجهة جيبوتي يوم 12 نوفمبر، على أن تستضيف منتخب بوركينا فاسو في الجولة الأخيرة بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة يوم 16 نوفمبر.

ويصل المنتخب الجزائري غدا الاثنين إلى القاهرة استعدادا لملاقاة مضيفه جيبوتي يوم 12 تنوفمبر الحالي على ملعب القاهرة الدولي في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وتتصدر الجزائر المجموعة الأولى ب10 نقاط متقدمة بفارق الأهداف عن بوركينافاسو قبل مواجهتهما الحاسمة يوم 16 من الشهر الحالي على ملعب ” مصطفى تشاكر” بمدينة البليدة الجزائرية في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

ويغادر الفوج الأول من بعثة ” الخضر” الذي يضم الجهاز الفني بقيادة جمال بلماضي، واللاعبين الذين ينشطون في الخليج ( قطر والسعودية) صباح الغد الاثنين العاصمة الجزائرية على متن طائرة خاصة باتجاه العاصمة الفرنسية، حيث سينضم له اللاعبون الذين ينشطون في الأندية الأوروبية، على أن يواصل الجميع بعدها الرحلة في نفس اليوم إلى القاهرة.

ورجحت مصادر قريبة من المنتخب الجزائري لوكالة الأنباء الألمانية أن ينزل المنتخب الجزائري بنفس الفندق الذي أقام فيه خلال مشاركته في نهائيات كأس أمم افريقيا 2019 التي توج بلقبها، وخوض التدريبات على ملعب “بتروسبورت” مثلما كان الحال قبل أكثر من عامين.

ويبدو أن القائمين على المنتخب الجزائري يريدون إحياء ذكريات القاهرة الجميلة وتحفيز اللاعبين استعدادا للمباراة الفاصلة أمام بوركينافاسو التي ستكون بعد أربعة أيام من مواجهة جيبوتي.

 

 

ق/ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق