الوطني

رغم تعليمات والي وهران لمسؤولي بئر الجير… الأفاعي و الحشرات تزاحم التلاميذ في مدرسة  “حمري عبد السلام” ببلقايد

تعيش مدرسة  حمري عبد السلام ببلقايد وضعا مزريا  وتهميشا كبيرا من طرف بلدية بئر الجير  بوهران، وبالرغم من تعليمات وتوصيات وأوامر والي ولاية. وهران. وأكد في الصدد ميلود ميصابيح رئيس الجمعيات الفاعلة بولاية وهران ، أنهم بلغوا والي الولاية السيد مسعود جاري بهذا الوضع ،وأصدر المسؤول التنفيذي الاول على ولاية وهران اوامر  لمصالح بلدية بئر الجير  و لمديرية التربية بالولاية للوقوف على هذه النقائص التي تعترض السير الحسن للموسم الدراسي بذات المؤسسة التربوية ، إلا أنه يؤكد ميصابيح الامور على حالها  وتبقى تعليمات الوالي التي ضربت عرض الحائط  ولم تتحرك اية جهة لحد الساعة.

وتعيش المدرسة الابتدائية. حمري عبد السلام.بالقطب العمراني الجديد ببلقايد  تهميشا كبيرا من طرف مصالح بلدية بئر الجير التي عجزت لحد الساعة عن توفير أعوان حراسة لهذه المدرسة التي تتوسط حي 200 مسكن ببلقايد ، ويتكفل مدير المؤسسة بنفسه بكل الأمور اليومية منها فتح الابواب ودق الجرس  وتطبيق البروتوكول الصحي المعنمد في المؤسسة.

وكشف ميلبود ميصابيح أن المدرسة تحولت نتيجة التقصير من بلدية بئر الجير ومندوب القطاع بلقايد إلى أدغال من الحشائش التي تتربى فيها الافاعي والفئران والحشرات  والتي أضحت تهدد صحة و سلامة تلاميذ المؤسسة والذي يتجاوز عددهم نحو 150 متمدرسا .

ووجه رئيس الجمعيات الفاعلة بوهران السيد ميلود ميصابيح نداعه العاجل للسلطات الولائية لوضع حد لهذا التقصير الذي تمارسه بلدية بئر الجير إتجاه مدرسة تقوم بتدريس تلاميذ الحي.

 

 

كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق