الوطني

قضوا 5ايام في عرض البحر دون أكل ولا شرب… مهرب البشر يحول حياة 17 حراق إلى جحيم بوهران

تطرقت هيئة محكمة الجنح بحي جمال الدين،  نهار اليوم ، الى قضية تهريب البشر وتعرضيها للخطر التي تورط فيها المتهم “صدام -م” البالغ من  العمر  35سنة ، حيث انطلق رفقة 17 حراق ينحدرون من ولايات مختلفة على غرار تلمسان شلف غليزان من شاطى رأس الكون نحو اسبانيا.
تفاصيل الحادثة المأسوية التي كادت تودي بحياة شباب في عمر الزهور ، تعود الى الايام القلية الماضية عندما اخطرت عناصر خفر السواحل اسبانية نظرائها من الجزائر بوجود قارب مطاطي على بعد اميال قليلة من دخول السواحل اسبانية ، ليتم توجه مباشرة نحو مكان اين اجلي الحراقة الذين وجدوا في حالة صحية يرثي لها .
حيث سرد أحد الحراقة الذين حضروا جلسة المحاكمة الماساة التي عاشوها بعد ان قضوا 5ايام في عرض البحر دون اكل وشرب بعد ان تاهوا عن المسار وهو ما أسفر عن دخول احدهم في غيبوبة لمدة 3ايام .
اما فيما يخص اجراءات فقد قام المتهم بجمع مبالغ مالية على الحراقة قدرت ب 50مليون لكل فرد  من اجل شراء قارب مطاطي ومحركين ثنائيا الدفع .
ليتم تحويل المتهم الرئيسي على جلسة المحاكمة حيث حاول  مراوغة القاضي الذي وجه له تهمة اخرى متعلقة بالهجرة الغير شرعية ليلتمس في حقه ممثل الحق العام توقيع عقوبة 3سنوات حبسا نافذا.

 

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق