الثقافي

ماكرون مع “بوعلام” في “ديسكو مغرب”

وفي نقطة اخرى، حل صباح اليوم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى محل “ديسكو مغرب” وسط وهران، وبحضور شعبي غفير  احاط بموكبه الرئاسي ، حيث دخل الرئيس الفرنسي الى المحل وكان في استقباله صاحبه “بوعلام” الذي أكد لقناة الديوان DW أنه إطلع ضيف الجزائر على تاريخ هذا المحل ، كما قدم إهداء خاصا من وسط المحل للنجم العالمي الشهير “دي جي سنايك” و الذي سبق له زيارة هذا المحل الذي تحول الى معلم سياحي .

وعادت “ديسكو مغرب” إلى الواجهة كمعلم سياحي يقصده الزوار في الآونة الأخيرة عقب فيديو للمغني والمنتج الفرنسي ذو الأصول الجزائرية “ديجي سنايك”، حيث أراد في عمله المصور ويحمل اسم هذه المؤسسة العريقة في إنتاج أغاني الراي وصناعة نجومه، تخليدها وتكريم الأسماء التي مرّت عليها وبلغت العالمية.

وتزامنًا وألعاب البحر المتوسط، في نسختها الـ19، والفعاليات الثقافية والفنّية المرافقة لها، يشهد موقع “ديسكو مغرب” حركية غير عادية، حيث يقصده زوار وهران ويلتقطون الصور للذكرى أو مشاركتها على حساباتهم بمنصات التواصل الاجتماعي انستغرام وفيسبوك وتويتر.. إلى جانب الوفود المشاركة في التظاهرة الرياضية المتوسطية.

بوعلام بن حوة يقول في حديث إلى “الترا جزائر” إنّ المحل يضم حوالي 400 ألف إلى 500 ألف عمل يشمل أشرطة الكاسيت والأقراص السمعية المضغوطة، وتتوزع بين الموجودة هنا، والموجودة في المخزن والطابق السفلي.

ويضيف بوعلام أنّ “المحل، عبارة عن شركة إنتاج أغاني وموسيقى تقع بوهران تأسست عام 1980، شكلّت انطلاقة الفنانين الجزائريين، نحو فرنسا وتحديدًا العاصمة باريس، وبعدها تكون وجهتهم الولايات المتحدة الأميركية وكندا ودول أخرى“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق