الوطني

وهران: حملات النظافة متواصلة للحفاظ على وجه العاصمة “المتوسطية”

بادرت بلدية وادي تليلات بتنظيم أكبر حملة نظافة متمثلة في جمع النفايات الصلبة ونزع الأعشاب الضارة و طلاء الأرصفة و قص الأشجار.

وشملت العملية قرية المهدية وبجانب محطة نقل المسافرين بالبلدية والعملية سوف تمس كل مناطق  ببلدية وادي تليلات والقرى و المزارع المجاورة لها  وهي متواصلة في الأيام القادمة وفق رئيس المجلس الشعبي البلدي .

ومن جهته قام الأمن الحضري حي الصباح لأمن السانيا، أمس الأربعاء بعملية تطهيرية لمحاربة الباعة غير الشرعيين بالطريق العام، حيث تم حجز 702 وحدة بطيخ قدر ب 917 كلغ، حجز 77 كلغ من الطماطم، وكذا حجز حوالي 30 كلغ من البصل  و 28 كلغ من مختلف الخضر ، وذلك على مستوى حي 118 مسكن بالقرب من السوق اليومي بحي الصباح.
وأتت هذه العملية في إطار محاربة ظاهرة إستغلال الرصيف بدون رخصة إلى جانب تحرير الطريق العام، يذكر أنه تم تقديم السلع المحجوزة لمركز الطفولة المسعفة بوهران.

كما اشرف رئيس لجنة البناء والهدم ببلدية السانية بهدم كشك بحي باهي عمر  ببلدية السانية وجاء ذلك تنفيذا لتعليمات سعيد سعيود والي ولاية وهران  وذلك لمحاربة ظاهرة إستغلال الأرصفة  بشكل غير لائق ، وقد تمت عملية الهدم بحضور أعوان مراقبة البناء والتعمير ،أعوان مصالح أمن دائرة السانية وكذا أعوان حضيرة بلدية السانية

 في وقت أعطى سعيود والي ولاية وهران أثناء إجتماع المجلس الشعبي الولائي في دورته العادية الثانية  تعليمات وتوصيات لكل  رؤساء الدوائر،  رؤساء البلديات وكذا المندوبين بضرورة مواصلة العمل بنفس الوتيرة قبل وأثناء الألعاب المتوسطية التي إحتضنتها  وهران،  للحفاظ على جمال المدينة، وخاصة النظافة.

وأكد والي ولاية وهران  أنه لن يسمح بأي تراخي ويجب العمل بجد حتى تبقى وهران دائما باهية، وإعتبر أي تراخي تجاوزا وسوف تكون عواقبه وخيمة ولن يسامح أي شخص لا يتفانى في أداء مهامه، وأكد أن عمل  المجلس التنفيذي يجب أن لا يقتصر فقط على العمل في المناسبات بل يجب عليه الحفاظ  على نفس الوتيرة عمل متواصل ودائم يخدم ساكنة ولاية وهران بنفس الإرادة و نفس العزيمة .

كما تطرق  المجلس  لكل الملفات  على غرار ملف المياه والذي كان قد صرح رئيس الجمهورية  السيد عبد المجيد تبون  قبل أسبوعين من وهران أنه لا يسمح بقطع الماء ويجب توفير الماء يوميا للمواطنين و شدد على ضرورة تحسين مستوى تزويد الماء، ويجب إيجاد حلول  سريعة حتى لا تتكرر عملية قطع المياه وهذا لضمان راحة المواطن الجزائري بصفة عامة وليس فقط ساكنة وهران.

 عبد الله بوشيخي  / أمينة.ح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق