الثقافي

تثبيت 665 عاملا في اطار الادماج المهني في قطاع الثقافة

أكدت وزيرة الثقافة والفنون وفاء شعلال من تمنراست بأنه تم تثبيت 665 عاملا في قطاع الثقافة في إطار الادماج المهني من مجموع 4000 عامل يحصيهم القطاع ضمن آلية الادماج المهني.

وأوضحت الوزيرة عبر الأثير بإذاعة تمنراست أنه منذ شهر أكتوبر إلى غاية نهاية ديسمبر الماضيين تم تثبيت 665 عاملا عبر الوطن من مجموع 4000 عامل يحصيهم القطاع، مضيفة أن عملية إدماج المعنيين وتثبيتهم عرفت تأخرا بسبب خصوصيات قطاع الثقافة في نوعية المناصب التي يوفرها.

وأشارت أنه يتم التنسيق مع وزارة العمل لتثبيت المتبقين، معلنة بأنه تم طلب توفير 1800 منصب شغل لاستكمال عملية إدماج مستخدمي القطاع عبر كافة القطر الوطني “ا سيساهم بصورة كبيرة في عملية تأطير هذا القطاع”.

وصرحت الوزيرة أيضا خلال الحصة الإذاعية بأن قطاع الثقافة بصدد إعادة بعث كل المشاريع التي جمدت مؤقتا، وسيتم أيضا استكمال مختلف المشاريع التي توجد حاليا في طور الإنجاز، على غرار مسرح الهواء الطلق بتمنراست الذي شددت السيدة شعلال على ضرورة الإسراع في إتمام إنجازه لأنه “مشروع هام سيساهم في إحداث نهضة ثقافية كبيرة بالولاية”.

وقالت من جهة أخرى بأن تطوير الفعل الثقافي يعرف “تحديا كبيرا هو تغطية مناطق الظل بمنشآت خدمات ثقافية وفق منظومة هادفة لتحقيق العدالة الثقافية”، موضحة في ذات السياق أنه سيتم إعادة فتح قاعات السينما المغلقة، إلى جانب بعث مشاريع استثمارية من قبل الخواص في مجال الثقافة من خلال إعداد دفاتر شروط لاستغلال الفضاءات السينمائية وتحفيز الشباب للاستثمار في ميدان السنيما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق